منتدى - الإبداع اللامتناهي-

منتدى الابداع اللا متناهي


    معلومات جميله جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان!!

    شاطر
    avatar
    بنت الجزائر
    المشرف

    انثى
    عدد الرسائل : 127
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : مبتهجة
    إحترام قوانين المنتدى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 21/07/2008

    معلومات جميله جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان!!

    مُساهمة من طرف بنت الجزائر في 8/10/2008, 02:43


    فيا سبحان الله !!!


    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين...


    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
    النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي
    والحقيقة ...



    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).




    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
    سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


    ملك على الجبين :
    للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين :
    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



    ملكين على العينين :

    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



    و أخيرا ملك على البلعوم :لأنه ممكن أن يدخل في
    فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا
    دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
    XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX*

    بسم الله الرحمن الرحيم


    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون


    قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل


    لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر


    توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

    داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا


    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني


    اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت استغفرك واتوب اليك,,






    Cool


    _________________
    اذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك ... انه ما أخذ منك إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...وما حرمك الا ليتفضل عليك...وما إبتلاك إلا لانه يحبك




      الوقت/التاريخ الآن هو 18/10/2017, 05:21